رئيس وزراء إسرائيل: إغلاق الوكالة اليهودية في روسيا سيؤثر على العلاقات

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 

تل أبيب: أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد أن إغلاق مكتب الوكالة اليهودية في روسيا سيمثل حدثا خطيرا من شأنه التأثير على العلاقات بين البلدين.

وأعطى لبيد توجهيات لإعداد فريق قانوني ليكون مستعدا للسفر إلى موسكو فور موافقة روسيا على إجراء محادثات بهذا الشأن، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

يأتي هذا بينما تعتزم وزارة العدل الروسية حل الوكالة، بعد رفع دعوى قضائية أمام محكمة مقاطعة باسماني في موسكو ضد المنظمة، التي تدعم اليهود المهاجرين لإسرائيل. وستعقد جلسة استماع في 28 تموز/يوليو الجاري.

ووفقا لتقارير، فإنه يعتقد أن حظر المنظمة غير الحكومية له أسباب سياسية، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى توتر بين روسيا وإسرائيل.

وتتعلق القضية بمزاعم انتهاك المنظمة غير الحكومية للقوانين الروسية، وفقا لمعلومات المحكمة، إلا أنه لم تتوفر تفاصيل إضافية بشأن القضية.

ويرى البعض أنه ربما تكون هناك أسباب سياسية وراء الإجراء، حيث يتردد أن موسكو غير راضية عن موقف تل أبيب حيال الحرب الأوكرانية.

وأدانت الحكومة الإسرائيلية الهجوم الروسي على أوكرانيا وأعلنت تضامنها مع كييف.

وبخلاف الدول الغربية فإن إسرائيل، مع ذلك، لم تفرض حتى الآن عقوبات ضد روسيا، والتي يقول البعض إن ذلك يرجع لمصالح أمنية إسرائيلية.

(د ب أ)

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...