إيطاليا ستحصل على الدفعة الأولى بقيمة أكثر من 200 مليار يورو من صندوق الإنقاذ لمواجهة كورونا

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

نقلت صحيفة «إل ميساجيرو» الإيطالية عن وزير الإدارة العامة، ريناتو برونيتا قوله إن بلاده ربما تحصل على الدفعة الأولى من الحزمة التي تبلغ قيمتها أكثر من 200 مليار يورو (243 مليار دولار) من صندوق الإنقاذ لمواجهة جائحة فيروس كورونا، التابع للاتحاد الأوروبي، الشهر المقبل، حسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء أمس الأحد.

ومن المتوقع أن تحصل البلاد على 25 مليار يورو في الفترة ما بين «تموز/يوليو وآب/أغسطس المقبلين» طبقا للصحيفة نقلا عن تصريحات الوزير في مقابلة. وأضاف أن الإجراءات التي وافقت عليها، مؤخراً، الحكومة الإيطالية بشأن الحوكمة والتبسيط الإداري وتوظيف رأس المال البشري ستوفر «ركائز لخطة الإنقاذ».

وكانت حكومة رئيس الوزراء، ماريو دراغي قد أيدت الشهر الماضي خطة لخفض الروتين وتسهيل مشاريع الأشغال العامة وتبسيط إجراءات العطاءات للمساعدة في بدء النمو في رابع أكبر اقتصاد في أوروبا. ويقضي مرسوم، تمت الموافقة عليه في أيار/مايو الماضي، أيضا أن تكون 30% على الأقل من التعيينات الجديدة من قبل الشركات، التي تقدم عطاءات لمناقصات ممولة من قبل صناديق الاتحاد الأوروبي من النساء، ممن لا تزيد أعمارهن على 36 عاما.

ومن المقرر أن تكون إيطاليا المستفيد الأكبر من صندوق الإنقاذ الأوروبي، بحصولها على أكثر من 200 مليار يورو في السنوات المقبلة. وربما ينمو الاقتصاد بأكثر من 4% في عام 2021، مع إعادة فتح الشركات، طبقا لما ذكره محافظ «بنك إيطاليا» أجانازيو فيسكو.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...