استنفار أمني في الضفة استعداداً لزيارة الرئيس الأمريكي بايدن

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 

 

*لارا أحمد

 

 

 

تواصل السلطة الفلسطينية في رام الله استعدادها للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بنظيره الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية الجمعة خلال زيارته للشرق الأوسط.

هذا وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن قوات الأمن الفلسطينية قد شنت مؤخراً سلسلة من العمليات الوقائية بعد ورود معلومات عن وجود نية لاستهداف الاستقرار في الضفة خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلسطين.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد وجهت كل من مصر والأردن رسائل تحذيرية لحماس لعدم استهداف أمن واستقرار الضفة ما من شأنه أن يفشل الزيارة التاريخية للرئيس الفلسطيني للأراضي الفلسطينية وما قد يعقبه من تراجع للموقف الفلسطيني على الصعيد العالمي.

وكانت شرطة محافظة بيت لحم قد أصدرت بياناً حرصاً على تنظيم حركة المواطنين والمركبات داخل المدينة، حيث ستقوم الشرطة وبتوجيهات اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة بسلسلة إجراءات أمنية ونظامية تتناسب مع زيارة الرئيس محمود عباس ونظيره الأمريكي جو بايدن يومي الخميس والجمعة.

ويبدأ الرئيس الأميركي جو بايدن زيارته للشرق الأوسط بزيارة القدس الخميس والضفة الغربية الجمعة قبل التوجه نحو قبلته الثانية المملكة العربية السعودية حيث سيجتمع مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن.

هذا ورحب الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منذر الحايك بزيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين مطالباً بترجمة الوعود الأمريكية إلى أفعال.

وطالب المسؤول الفتحاوي في تصريح لوكالة معا الفلسطينية بتطبيق وعود الرئيس الأمريكي بوقف الاستيطان وإلزام اسرائيل بحل الدولتين والالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفتح القنصلية الأمريكية شرقي القدس المحتلة.

*كاتبة وصحافية من الأردن

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...