أعضاء بالكونغرس الأمريكي يشيدون بالإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة تحت قيادة جلالة الملك

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 أشاد أعضاء بالكونغرس الأمريكي، يقومون حاليا بزيارة للمغرب، يوم الثلاثاء بالرباط، بالإصلاحات الكبرى، التي انخرطت فيها المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأعربوا ، في لقاء صحفي عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن تقديرهم للإصلاحات الكبرى، التي انخرط فيها المغرب، والدور الذي يضطلع به جلالة الملك في هذا الاتجاه.

وقال أدريانو إسبايا “إننا نقدر الدور الريادي للمغرب في المنطقة”، منوها بإسهامات المملكة في إقرار السلام، لا سيما بمنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، أشاد عضو الكونغرس بالإصلاحات العديدة التي انخرطت فيها المملكة لفائدة الأسرة، وتمكين وازدهار المرأة، وكذا في مجال الاستثمارات الاقتصادية والبنيات التحتية.

وأبرز السيد إسبايا مكانة المغرب كـ “رائد” بالمنطقة، مؤكدا أهمية مواصلة هذه الشراكة بالنسبة للولايات المتحدة، والتي وصفها بـ “المتينة”.

ومن جهتها، قالت سيلفيا غارسيا، عضوة الوفد الأمريكي، “سنواصل العمل على تطوير علاقاتنا مع المغرب الذي أصبح نموذج ا بالمنطقة”، مشيدة بالرؤية الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جانبه، أشاد سالود كارباخال بالشراكة القائمة بين المملكة والولايات المتحدة على الصعيد الاقتصادي والعسكري والأمني والبيئي، مبرزا الجهود التي يبذلها البلدان لمواجهة العديد من التحديات العالمية.

الرباط ومع


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...