تقرير: أفريقيا تتمتع بفرص كبيرة للتميز لمنتج صنع في إيطاليا

إيطاليا تلغراف

 

 

 

قال زكريا مفيد، رئيس شركة مينتاكا الإيطالية، في مقابلة مع مجلة إيطاليا برس اكونومي التلفزيونية، إن التميز الإيطالي يمكن أن يصبح حقًا نقطة مرجعية لأفريقيا، وهذا يمكن أن يمثل فرصة كبيره للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف مفيد، وهو رجل أعمال إيطالي شاب من أصل مغربي، نشأ في مقاطعة بارما: من خلال تجربتي في الخارج أدركت أن إيطاليا بلد يحظى بتقدير كبير. إنها مهد الإنسانية.

وقال إنه أراد أن يجعل شركة مينتاكا نقطة مرجعية للتميز الإيطالي الذي يرغب في تصديره إلى دول شمال أفريقيا والعالم العربي. وتابع: بالنسبة لي أفريقيا هي المستقبل.

وتحدث عن خطة ماتي الإيطالية بشكل إيجابي، مضيفاً: بعيداً عن المسألة السياسية، أرى أنها مبادرة استراتيجية واقتصادية مهمة. وأضاف: يعد البحر الأبيض المتوسط ​​مركزًا مهمًا على المستوى الدولي والعالمي ويوحد الثقافات والعوالم المختلفة.

واعتبر أن المشروع طموح، مضيفاً: أحاول تقديم أقصى مساهمة بدءًا من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتصدير قدر الإمكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال: إنه مشروع أعتقد أنه يجب أن يستمر وأن يتم دعمه وتوسيع نطاقه قدر الإمكان.

وذكر مفيد أن جزء كبير من الحركة البحرية يمر عبر البحر الأبيض المتوسط، موضحاً أن المغرب يتمتع بموقع استراتيجي والاتفاق الذي أبرمه مع إيطاليا مهم للغاية.

وأكد أن إيطاليا بلد آمن ومستقر، لذا فإن جعلها نقطة مرجعية في النشاط المتوسطي وضمن خطة ماتي هي رؤية كبيرة.

وافتتحت الشركة أقسامًا مختلفة في مجالات السيارات والأغذية والنشر والتصنيع، حيث تعد إيطاليا رائدة عالميًا.

 


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...