الديربي المغربي نسخة “كورونا” .. حقائق قبل صافرة البداية !

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

كريم أخنخام(*)

يترقب المغاربة بشغف كبير مؤجل الدورة 25 من البطولة الوطنية الإحترافية، حيث يحل الرجاء ضيفاً ثقيلاً على الوداد الرياضي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وذلك غذا على الساعة الثامنة مساءا.

الديربي رقم 128 في تاريخ البطولة المغربية، يأتي هذه المرة في ظروف مختلفة عن السنوات الأخيرة على الأقل، فالرجاء الرياضي هو من يتربع على عرش الترتيب بفارق نقطة عن الوداد، هذا المعطى كفيل بأن يبرز حجم وقيمة الظفر بنقاط هذه القمة النارية.

ديربي “كورونا” شاءت الأقدار أن يكون معركة لتكسير العظام بين الغريمين التقليديين، فالنتيجة سترسم بشكل كبير معالم بطل المغرب لهذا الموسم.

 وضعية الفريقين قبل المباراة :

إذا كان الرجاء الرياضي يدخل اللقاء في أفضل حالاته وهو متصدراً للترتيب العام ب48 نقطة، وبصفوف مكتملة بعد عودة جميع المصابين، إضافة إلى الإستقرار التقني الذي بات العنوان الأبرز بعد التعاقد مع جمال السلامي.
بينما تبدو الأمور مغايرة في الجانب الآخر، حيث يخوض الوداد الرياضي الديربي بغيابات مؤثرة خاصة في خط الدفاع تتمثل في كل من أشرف داري، بابا توندي وصلاح الدين السعيدي وشكوك حول مشاركة أسرير و كومارا. كما يعاني الفريق الأحمر من غياب الإستقرار التقني بعد تغيير المدرب لأكثر من مرة منذ بداية الموسم.

 مواجهات خاصة في الفريقين :

لطالما كان الديربي مسرحاً لمواجهات خاصة بين نجوم الفريقين، ولن تخرج قمة هذا الموسم عن القاعدة؛

اسماعيل الحداد// محسن متولي

يتصدر كلا اللاعبان المشهد في الفريقين، حيث يعول النسور الخضر على متولي لحسم الديربي لصالحهم، فيما ستعلق الآمال الودادية على استمرار قطار الحداد التهديفي في الجولات الأخيرة أمام الغريم التقليدي.

جمال السلامي// ميجيل أنخيل غاموندي

ستشهد المقابلة ديريي آخر خارج المستطيل الأخضر بين مدربين برزوا بقوة خلال المواسم الأخيرة في المغرب، الأول نجح في العودة بالرجاء للسكة الصحيحة بعد تسلمه زمام الأمور، ويسير بثبات في مختلف الواجهات، والثاني غادر حسنية أكادير مكرهاً ولكن برأس مرفوع بعد أن بلغ بالفريق السوسي صرح كرة القدم الوطنية والقارية، فصنع فريقاً استطاع أن ينافس القوى التقليدية في افريقيا، ليحط الرحال بالقلعة الحمراء مديراً رياضياً قبل أن يُستنجد به لانقاذ السفينة الودادية من الغرق.

ديربي “كورونا” يعد بالكثير من الفرجة والإثارة، والفائز سيقترب بشكل كبير من اللقب، خاصة وأننا في آخر منعرجات موسم شاق واستثنائي بامتياز.

ص.م(*)

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...