إيطاليا تسجل إرتفاعا في عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 

 

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم يوم الاثنين أكثر من 59 مليونا و300 ألف، وسط توقعات بأن تصل أعداد الوفيات في الولايات المتحدة إلى 300 ألف وفاة، في وقت قالت فيه وزارة الصحة الأميركية إنها ستبدأ غدا الثلاثاء توزيع نحو 30 ألف جرعة من عقار ريغينيرون (Regeneron) ضمن جهود مواجهة الوباء.

وفي إيطاليا، تجاوزت البلاد اليوم الاثنين عتبة 50 ألف وفاة بالفيروس، وفق حصيلة السلطات الصحية.

وأحصت إيطاليا 630 وفاة إضافية في الساعات الـ24 الأخيرة، مما يرفع إلى 50 ألفا و453 العدد الإجمالي للأفراد المتوفين منهم 15 ألفا منذ الأول من سبتمبرالماضي، من أصل أكثر من 1.4 مليون إصابة.

وأعلن المستشار العلمي لوزارة الصحة الايطالية، فالتر ريتشاردي، أنه لا يرى في الوقت الراهن سببا لكي يكون لقاح وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الزاميا على المواطنين.

وقال ريتشاردي في تصريح لاحدى قنوات التلفزة العامة الاثنين “أعتقد أنه إذا تم شرح هذا اللقاح بشكل كافٍ للناس على أنه آمن وهذه هي الطريقة الوحيدة للعودة إلى الحياة الطبيعية، فانهم سيقتنعون”

واضاف الخبير الصحي “حاليا نصحت الوزير بتوفير اللقاح للمتطوعين البالغين”، ولكن “بادراكنا أن التغطية بنسبة 90-95% ضرورية للحصول على مناعة القطيع، دون الحاجة الى عرقلة الانشطة الإنتاجية وحركة التنقل داخل البلاد، يمكننا، لأسباب قاهرة، تقييم الالزامية”.

وكان مفوض الحكومة الايطالية لأزمة طوارئ فيروس كورونا، دومينيكو أركوري قد أعلن مؤخرا عن مرحلة أولى لحملة تطعيم بنهاية شهر يناير من العام القادم تشمل 1.7 مليون مواطن ايطالي.

ولم يكشف المسؤول الايطالي خلال مؤتمر صحفي عن نوع اللقاح المرشح، الا أن المفوضية الاوروبية وقعت مؤخرا عقداً لشراء 300 مليون جرعة من لقاح بيونتيك-فايزر (BioNTech-Pfizer)، يضاف إلى ثلاثة عقود سابقة وقعتها مع شركات صناعة أدوية مختلفة.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...