المتحدثة باسم البيت الأبيض تعلن أن بلادها على استعداد لدعم التحقيقات في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، أن بلادها على استعداد لدعم التحقيقات في اغتيال الصحفية الفلسطينية مراسلة قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة.

وأضافت في مؤتمر صحفي الخميس، إنه يجب أن تتمتع كل من التحقيقات الفلسطينية والإسرائيلية في قضية اغتيال أبو عاقلة بـ”العمق والشفافية”.

ودعت كلا من السلطات الفلسطينية والإسرائيلية لمشاركة الأدلة المتوفرة بين يديهما، مؤكدة على أن الولايات المتحدة على استعداد لتقديم الدعم لهذه التحقيقات.

كما أشارت إلى أنه في حال تقدم البلدين بطلب إلى الولايات المتحدة للمساعدة في التحقيقات، فإن بلادها ستدرس ذلك.

ودان العديد من المشرعين في الكونغرس الأميركي يوم الخميس مقتل أبو عاقلة، وذكر بعض أعضاء الكونغرس إسرائيل بالاسم على أنها مرتكب الجريمة، بينما تجاهل بعض المشرعين الذين يقومون بأدوار قيادية في السياسة الخارجية ولجان حرية الصحافة إطلاق النار تمامًا.

ودعت النائبة التقدمية من أصل فلسطيني، رشيدة طليب إلى الوقوف دقيقة صمت حداداً على روح أبو عاقلة، ودانت عملية القتل في عدة بيانات وظهور إعلامي.

واقترحت عضوة الكونغرس التقدمية مارك بوكان، تقييد المساعدات الأميركية لإسرائيل.

إلهان عمر، وهي عضوة يسارية ومسلمة أميركية في مجلس النواب، ألقت باللائمة على إسرائيل في مقتل أبو عاقلة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تقدم المساعدات العسكرية لإسرائيل من دون قيود، ولذلك لا يتم مسائلتها عن انتهاكات حقوق الإنسان.

وانضم العديد من كبار الديمقراطيين إلى الأعضاء التقدميين في الحزب الديمقراطي في إشادتهم بأبو عاقلة، ودعوا إلى إجراء تحقيق في الجريمة، لكنهم لم يوجهوا أصابع الاتهام إلى إسرائيل.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...