تعرف على نتائج الانتخابات الإيطالية حتى الآن

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

كشفت آخر استطلاعات آراء الناخبين الإيطاليين بأن تحالف اليمين واليمين المتشدد بقيادة حزب “فراتيلي ديتاليا” (إخوة إيطاليا) الذي تتزعمه جورجيا ميلوني سيفوز على الأرجح بأغلبية واضحة في البرلمان المقبل، وذلك بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات التشريعية.

وكما هو متوقع من المقرر أن يفوز تحالف يمين الوسط بأغلبية واسعة في البرلمان الإيطالي مع تفوق المكونات الأكثر تشددًا على القوى الأكثر اعتدالًا. وبلغت نسبة المشاركة نحو 65٪.

وبحسب أحدث التوقعات، حصل الائتلاف اليميني على أغلبية مريحة من المقاعد في البرلمان الإيطالي. وجاء تحالف يسار الوسط الانتخابي في المرتبة الثانية ثم حركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسة والأحزاب الصغيرة، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وإلى الأرقام:

تحالف يمين الوسط: 43.3٪

تحالف يسار الوسط: 25.4٪

حركة خمس نجوم: 17٪

القطب الثالث: 7.9٪

أخرى: 6.4٪

وإذا ما تأكدت هذه النتائج، فإن حزب فراتيلي ديتاليا والرابطة سيكونان قد حصلا معا على أعلى نسبة من الأصوات التي سجلتها أحزاب اليمين المتطرف على الإطلاق في تاريخ أوروبا الغربية منذ عام 1945 إلى اليوم، بحسب المركز الإيطالي للدراسات الانتخابية.

وفيما يلي عدد المقاعد التي يتوقع أن يفوز بها كل حزب. فبعد إصلاحات عام 2020، أصبح لمجلس النواب 400 مقعد، في حين أن مجلس الشيوخ 200 مقعد.

تحالف يمين الوسط: 236 + 117 (المجموع: 353/600) تحالف يسار الوسط: 88 + 43 (المجموع: 131/600). فيما يبدو أن يمين الوسط لن يكون لديه مقاعد كافية لأغلبية الثلثين، وهو ما سيكون كافياً لتغيير الدستور.

“ديكود 39”


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...