صحيفة عبرية:بنيامين نتنياهو يوجه دعوة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل

إيطاليا تلغراف

 

 

 

نضال محمد وتد

ذكر تقرير في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أمس الثلاثاء، أن حزب الليكود القلق من فرصه في الانتخابات الإسرائيلية القادمة المقررة في مارس المقبل، يحاول توظيف الدعوة التي وجهها رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل، في المعركة الانتخابية، سعياً لاستمالة أصوات الإسرائيليين من أصول مغربية، الذين يملكون قوة انتخابية لا يستهان بها، تتجاوز المئتي ألف صوت.

وقال الموقع إنه إذا تمت الزيارة “التاريخية” فعلاً فسيكون لها أثر إعلامي كبير، وقد يخدم كثيراً الحملة الانتخابية لليكود، ويعزز من “الخط السياسي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو”.

وكان المغرب ودولة اسرائيل قد توصّلا، في الشهر الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما واستئناف العلاقات التي كانت بين الطرفين حتى عام 2000.

ووفقاً للصحيفة، فإن اتفاق التطبيع بين الطرفين ينص على فتح سفارات ومكاتب مصالح، وتسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

واستذكرت الصحيفة أنه عدا عن الدعوة التي وجهها نتنياهو إلى العاهل المغربي لزيارة إسرائيل خلال الاتصال الهاتفي بينهما مؤخراً، فقد سلّم رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، الذي زار المغرب مؤخراً ضمن وفد أميركي إسرائيلي مشترك، الملك محمد السادس دعوة رسمية لزيارة إسرائيل.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...