المنتخب الموريتاني لكرة القدم يتأهل لنهائيات كأس إفريقيا للمرة الثانية على التوالي

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

أحمد براو

 

 

تأهل منتخب موريتانيا الأول إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 ، للمرة الثانية على التوالي في تاريخ مشاركته في التصفيات للتأهل لهذه المسابقة التي من المقرر إقامتها في الكاميرون يناير 2022،
وجاء ذلك إثر تغلبه في المباراة الختامية له بالتصفيات المؤهلة على حساب منتخب أفريقيا الوسطى بهدف نظيف في ملعب الأخير اليوم الثلاثاء، بعدما تعادل أمام المنتخب المغربي في اللقاء السابق.

ونجح أبوبكر كمارا في تسجيل هدف موريتانيا الوحيد مع الدقيقة 45 لينتزع المنتخب الموريتاني والعربي بطاقة التأهل في مجموعته إلى النهائيات رفقة المنتخب المغربي الذي تصدر المجموعة.

ويعد المنتخب الموريتاني لكرة القدم من المنتخبات التي بدأت تأخذ مكانته المرموقة بين المنتخبات العربية والإفريقية عقب التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2014 و نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر وقدم فيها أداءا جيدا.
وضاعف المنتخب الموريتاني الرقم القياسي للمنتخبات العربية في النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا، والتي ستشهد للمرة الأولى مشاركة 7 منتخبات عربية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والسودان وجزر القمر، فيما يغيب عن هذه النسخة المنتخبات العربية الإفريقية ليبيا والصومال وجيبوتي.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...