الأدميرال فابيو أجوستيني: نعمل يومًا بعد يوم من أجل الاستقرار والأمن في وسط البحر الأبيض المتوسط

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

قال الأدميرال فابيو أجوستيني، قائد عملية إيريني الأوروبية، إن العملية الجوية والبحرية الأوروبية “تعمل يومًا بعد يوم من أجل الاستقرار والأمن في وسط البحر الأبيض المتوسط، وهي على مسافة متساوية من الأطراف المتحاربة” في ليبيا.

وأضاف أجوستيني، خلال ندوة عبر الإنترنت: “التحديات الجيوسياسية الجديدة في البحر الأبيض المتوسط المتطور”، الحدث الثاني عبر الإنترنت التحضيري للمؤتمر السنوي حول البحر الأبيض المتوسط، أن مهمتها الرئيسية تتمثل في تنفيذ حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة في ليبيا ولكن أيضًا لمكافحة الاتجار غير المشروع بالنفط وتهريب البشر وتدريب خفر السواحل الليبي، وفقاً لما نقلتة وكالة “نوفا” الإيطالية.

وجري تنظيم الحدث عبر الإنترنت بالتعاون مع مؤسسة البحر الأبيض المتوسط للدراسات الإستراتيجية في تولون وجامعة روما – لا سابينزا.

وأشار أجوستيني إلى أن مستقبل أوروبا مكتوب في البحر الأبيض المتوسط ومهمتنا هي أن نكون فعالين وغير متحيزين، موضحاً أن عملية إيريني هي جزء من العملية السياسية التي أفسحت الطريق مع مؤتمر برلين للمسارات السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية لإنهاء الأزمة في ليبيا. (نوفا)

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...