يوم المغرب بنيوجرسي بأمريكا يجمع المغاربة

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

في نسخته الثالثة عرف يوم المغرب ( مهرجان عودتنا عليه السيدة خديجة موح مشكورة ) تألقا جديدا من حيث الشكل ومضمون الإحتفال الذي تزامن وعيد العرش الذي يصادف الذكرى 22 لتربع ملك المغرب محمد السادس على عرش أسلافه. 

حضور كثيف من محور نيويورك نيوجرسي بنسلفانيا وفلوريدا وبوسطن شكلوا لحمة واحدة لتجديد الصداقة والتعارف وكذا صلة الرحم ، تجمعهم الوطنية تحت مظلة العلم والنشيد الوطنيين.


برنامج حافل بالأنشطة على رأسها إستقبال الإطار الدولي بادو الزكي الذي خضع لعملية جراحية كللت بالنجاح وأصر تلبية الدعوة لإحياء مناسبة عيد العرش بجانب الجالية المغربية المقيمة بأمريكا .

من جهة أخرى نصبت أروقة شكلت معرضا بطعم مغربي تشيد وتعرف بالصناعة التقليدية والمنتوجات الوطنية كرواق الأخ حسن للزيوت المغربية والزيتون ورواق الأخ رشيد حيران ورواق خاص بالخطوط الملكية المغربية ووكالة الأسفار تيجان والوكالة العقارية KW ورواق نيويورك أفينيو للأسنان دون أن ننسى موسيقى ” كناوة ” التي عزفها الفنان حسن حكمون إلى جانب أغاني متنوعة كانت من أداء الشاب أناس . وأروقة للمطبخ المغربي والحلويات .

كما تبارت فرق رياضية لكرة القدم التي تابعها جمهور لا يستهان به منحت خلالها جوائز وميداليات وكؤوس وكرمت فيها بعض الكفاءات المغربية .

نجاح اليوم المغربي ارتبط بالبرنامج التنظيمي الذي أعده السيد عبد القادر الجاموسي القنصل العام بنيويورك ليرتقي المهرجان في مستوى عيد العرش المجيد في الذكرى 22
تحية خالصة للزميل سعيد صادق الذي قام بالتقديم طيلة المهرجان
والشكر الخالص للسيدة خديجة موح وأخويها محمد وحسن ومنظم الحفل الأخ محسين وللجمهور الذي ساهم في إنجاح المهرجان .

لنا عودة في الموضوع .
فاصل ونواصل
راديو كوم 24

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...