الصيد في الماء العكر

إيطاليا تلغراف

 

بقلم الستاوي عبد الواحد*

منذ أسابيع والعالم كله يعاني من وباء كرونا الذي حصد المئات بل آلاف من الأرواح في عديد من الدول و المستشفيات  مكتظة بالمرضى و أغلقت العديد من المصانع ، و المتاجر و المؤسسات و بقي الناس في منازلهم وعرف الإقتصاد العالمي ركودا لم يسبق له مثيل منذ سنين فأصبحنا نعاني أزمة صحية و إقتصادية و اجتماعية يتطلب  منا فيها ترك كل الخلافات وأن نكون يدا واحدة متضامنين ،متعاونين فيما بيننا حتى نستطيع معا التغلب على هذه الأزمة وتمر هذه المرحلة  بأقل الخسائر الممكنة فيد الله مع الجماعة.
لكن لألسف الشديد يطل علينا أناس يحبون دائما الصيد في الماء العكر بفيديوهات مفبركة وكاذبة تزيد الرعب في
قلوب الناس ومقالات من خلالها يشتمون ويطعنون في أشخاص و أحزاب و جمعيات و مؤسسات مستغلين هذه
الجائحة والظروف العصيبة التي نمر بها من أجل أغراضهم وحساباتهم الشخصية فما أن وجدوا الفرصة السانحة للنيل ممن يكرهون إلا استغلوها أحسن استغال.
إلى متى تستمرون على هذا الحال إنتهازيين حتى في أصعب الظروف التي تمر بها الإنسانية جمعاء.
فقبل أن ننتقد الآخرين لينظر كل واحد منا عند قدميه ويقول لن يتغير حال الآخرين حتى يتغير حالي أولا لنبدء
بأنفسنا ونسألها ماذا قدمنا لمجتمعاتنا ؟ كيف كانت مساهماتنا من أجل التصدي لهذه الجائحة؟ ماهو الدور الذي قمنا
به لمساعدة الآخرين؟ من السهل جدا تتبع أخطاء الآخرين وننتقدهم لكن ليس من السهل أن نكون أفضل منهم ونقدم
النصح لهم ونعينهم على فعل الخير إن أمكن ذلك.
ختاما وبقلب عامر باليقين و نظرة كلها تفائل أقول سيرفع الله عنا هذا الوباء مما لا شك فيه إنه ولي ذلك والقادر
عليه فاللهم طهر قلوبنا قبل أيدينا و رمضان كريم.

الكاتب العام السابق للفيدرالية الاسلامية وخطيب مسجد بفرسا*

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...