السلطات الإيطالية تفرض إرتداء الكمامات في الأماكن العامة وغرامات لكل المخالفين و سيلفيو برلسكوني (84 عاما) تعافى من فيروس كورونا.

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

كورونا تنتشر في مناطق أخرى بالعالم، وتحديدا في أوروبا، حيث يزداد الوضع صعوبة مع تسجيل دول عدة بينها فرنسا وبريطانيا وإسبانيا أعدادا مرتفعة من الإصابات، مما دفع جلها لفرض المزيد من القيود التي تستهدف الحد من التجمعات.

وبعد فرنسا التي اتخذت إجراءات بينها إعلان التأهب في باريس، قررت السلطات في إيطاليا إلزام السكان اعتبارا من اليوم بوضع الكمامات خارج الأماكن المغلقة على مستوى البلاد، في محاولة للحد من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.

وفي إيطاليا قال مصدر مطلع لرويترز اليوم إن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني (84 عاما) تعافى من فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، أن نتيجة فحص أجري لبرلسكوني الذي أمضى النصف الأول من سبتمبر في مستشفى في ميلانو قبل السماح له بالعودة إلى منزله مع الخضوع لحجر صحي، جاءت سلبية الآن وأنه ينتظر نتيجة مسحة ثانية من أجل تأكيد نهائي لشفائه من الفيروس وأصيب برلسكوني بالتهاب في الرئتين، ومكث في مستشفى سان رافاييلي في ميلانو لأكثر من 10 أيام.

كما ان السلطات الايطالية فرضت ارتداء الكمامات ولكل مخالف للتعليمات غرامة من 400 إلى 1000 أورو لمن لا يرتدي الكمامة في الاماكن العامة وذكرت بعض المصادر ان عدد الإصابات اليوم وصل: 3.678 وعدد الوفيات 31 وعدد المتعافون 1204.

وفي أوروبا أيضا، سجلت بريطانيا اليوم أكثر من 14 ألف إصابة جديدة، و70 حالة وفاة، في مؤشر على تفاقم الوضع الوبائي فيها.

وفي إسبانيا، أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز اليوم عن حزمة إنعاش مالي بقيمة 140 مليار يورو (162 مليار دولار)، وتأتي هذه الخطوة فيما باتت البلاد الأولى أوروبيا التي تتخطى 825 ألف إصابة بينها أكثر من 32 ألف حالة وفاة، وتتعرض العاصمة مدريد لأسوأ موجة ثانية من فيروس كورونا في القارة الأوروبية.

بدورها سجلت ألمانيا اليوم نحو 3 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، كما أحصت روسيا مجددا أكثر من 11 ألف إصابة في يوم واحد، وسجلت أوكرانيا بدورها 4 آلاف إصابة.

كما أن انتشار الوباء في جمهورية التشيك بات الأسرع في أوروبا، في حين سجلت سويسرا أعلى حصيلة منذ مطلع أبريل.

وفي مناطق أخرى بآسيا، سجلت الصين 7 إصابات جديدة، وكوريا الجنوبية 114، وهي أول مرة في أسبوع يتجاوز فيها عدد المصابين 100 مصاب وفي ماليزيا أعلن مكتب رئيس الوزراء محيي الدين ياسين اليوم، أن الفحوص التي أجريت له لتحديد ما إذا كان مصابا بفيروس كورونا جاءت سلبية.

أما في أميركا اللاتينية التي لا تزال تشهد تفشيا للوباء على نطاق واسع، فقد سجلت المكسيك أمس نحو 5 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، فضلا عن 471 وفاة.

إيطاليا تلغراف

 


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...