الدوري المغربي .. جولة أخيرة على صفيح ساخن !

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 

 كريم أخنخام

 

يسدل الستار مساء اليوم على أطول موسم في تاريخ البطولة المغربية، الموسم الذي امتد لأكثر من سنة، بسبب الظروف التي عاشها العالم بأسره بفعل تفشي جائحة كورونا.
المشهد الأخير من مسلسل الصراع على اللقب، ستتجه فيه الأنظار لصدامين من العيار الثقيل بين قطبي العاصمة ونظيريهما من الدار البيضاء.
مركب محمد الخامس سيكون شاهداً على صدام ناري بين الرجاء الرياضي وضيفه الجيش الملكي في إحدى كلاسيكيات البطولة عبر التاريخ.
في حين سيحل الوداد الرياضي ضيفاً ثقيلاً على الممثل الثاني للعاصمة الفتح على ملعب مولاي الحسن في قمة إخرى لا تقل أهمية وندية من الأولى.

الصراع إذن إنحصر في آخر المطاف بين الغريمين الوداد والرجاء بما أن نهضة بركان يحتاج لمعجزة تهديفية هناك بملعب المسيرة في آسفي إضافة إلى انتظار هدايا في المبارتين المذكورتين قد تأتي وقد لا تأتي، وبالتالي فاللقب لن يخرج عن قطبي الدار البيضاء.

لعبة الحسابات والإحتمالات :

الرجاء يملك حظوظه كاملة بين أرجل لاعبيه، فالفوز يتوج الفريق الأخضر بطلاً للمغرب رسميا دون انتظار نتائج باقي المباريات، ويتوج بطلاً أيضاً في حال تعادله وانهزام الوداد، كما يتوج بطلا في حال انهزامه شريطة تعثر الوداد.
في الجانب المقابل يحتاج الوداد إلى الإنتصار أولاً ثم انتظار تعثر الرجاء بالخسارة أو التعادل كي يتوج باللقب، ويتوج أيضا إن تعادل في حالة وحيدة وهي هزيمة الرجاء وانتصار نهضة بركان.

موسم كورونا كُتِبَ له أن يكون استثنائياً في كل شيء، فالصراع هذا الموسم اختلف عن المواسم السوابقة من حيث الندية والإثارة، وها نحن على أبواب الجولة الأخيرة دون أن نعرف البطل الذي لن يحدد إلا بعد نهاية ال90 دقيقة في المباريتين معاً.

لهذا قلنا أنها جولة أخيرة على صفيح ساخن، جولة يمنع مشاهدتها من طرف أصحاب القلوب الضعيفة.

إيطاليا تلغراف

 


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...