المغاربة يدينون ما بثته قناة الشروق الجزائرية من تهجم لا أخلاقي على المؤسسات المغربية….. الملك محمد السادس خط أحمر

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 أدانت “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بالمغرب”، السبت، بث قناة “الشروق” الجزائرية (رسمية) مضمونا اعتبرته “مسيئا” للملك محمد السادس.

وأظهرت القناة الجزائرية، الجمعة، عبر برنامج “ويكند ستوري”، الملك محمد السادس على شكل دمية كارتونية، أجرى معها مقدم البرنامج حوارا افتراضيا حول استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وقالت الجمعية، وهي غير حكومية وتعد بمثابة نقابة للناشرين والصحافيين المغاربة، في بيان، إن “بث القناة من تهجم لا أخلاقي على المؤسسات المغربية، وعلى رأسها المؤسسة الملكية (…) عمل مدان لا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام”.

وأضافت الجمعية أن المنتمين إليها “يعبرون عن أسفهم” لما وصفوه بـ”المستوى اللا أخلاقي” الذي وصلت إليه هذه القناة “الممولة من جيوب دافعي الضرائب الجزائريين في التعاطي مع شخص الملك الذي يحظى بالاحترام والتقدير داخل المغرب وخارجه”.

ودعت “عقلاء الجزائر في الحقل الإعلامي إلى إدانة هذا السلوك” الصادر عن قناة “الشروق”، و”الاحتكام لأخلاقيات مهنة الصحافة، والالتزام بالحدود الدنيا للمهنة في التعاطي مع الشأن المغربي، خاصة مع المؤسسة الملكية التي يعتبرها المغاربة خطا أحمر لن يسمحوا بتجاوزه”.

وأعرب ناشطون مغاربة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن رفضهم لما بثته القناة الجزائرية في حق الملك؛ حيث تصدر هاشتاغ “ملكنا خط أحمر”، السبت، تريند تويتر بالمغرب.

وبين حين وآخر، تحدث مناوشات بين الأوساط الجزائرية والمغربية على خلفية قضية الصحراء الغربية، التي تناصر فيها الجزائر جبهة البوليساريو الداعية إلى الانفصال عن المغرب.

وزادت حدة المناوشات، مؤخرا، بعد توقيع المغرب اتفاق استئناف العلاقات مع إسرائيل، الذي رافقه اعتراف الإدارة الأمريكية السابقة بالسيادة المغربية على الصحراء.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...