لأول مرة يخفق ميسي ورونالدو التأهل لدور الربع الأوروبي في انتظار تأهل الأربعة الأخرى.

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

أحمد براو

 

 

استطاع كل من ليفربول الإنجليزى وباريس سان جيرمان الفرنسى وبوروسيا دورتموند الألمانى وبورتو البرتغالى الصعود لدور الثمانية.
وحجز فريقا بوروسيا دورتموند الألمانى وبورتو البرتغالى أول مقعدين فى ربع نهائى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا 2020-2021، على حساب فريقى إشبيلية الإسبانى ويوفنتوس الإيطالى على الترتيب، وذلك خلال مواجهتى إياب دور الستة عشر اللتين أقيمتا مساء أول أمس الثلاثاء.

وهذه أول مرة في دوري ابطال أوروبا يخرج يوفنتوس من دور الـ16 لموسمين متتاليين، حيث خرج من الموسم الماضي على يد أجاكس الهولندي من نفس الدور.
ونجح نادي بورتو فى حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائى بمجموع المباراتين 4-4 متفوقا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، حيث كان يوفنتوس خسر مباراة الذهاب بالدور ثمن النهائى خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف.

أما فريق بوروسيا دورتموند الألمانى فتأهل إلى دور ربع النهائي من نفس الدوري إثر تعادله بنتيجة 2 / 2 مع مضيفه إشبيلية الإسباني.
وسجل إيرلينج هالاند حتى الآن 19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، لم يسجل أي لاعب أكثر منه منذ ظهوره الأول في المسابقة.
ويوم أمس الأربعاء قاد النجم المصرى محمد صلاح فريقه ليفربول للتأهل إلى دور ربع النهائي، بعدما كرر فوزه على ضيفه فريق لايبزيج الألماني بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “بوشكاش أرينا” فى بودابست العاصمة المجرية.

فريق باريس سان جيرمان الفرنسى أكمل رابع المتأهلين إلى دور الثمانية من دوري ابطال أوروبا، بعد التعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه برشلونة الإسباني، في المباراة التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” في باريس، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من المسابقة، ليصعد الفريق الباريسي بمجموع المباراتين 5-2.

وهكذا يكتمل العقد الرباعي الأول للعب الربع نهائي. “بورطو، دورتموند، ليفربول و باري سان جرمان” ويلاحظ أنه لأول مرة أيضًا منذ موسم 2004/05، سيقام ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بدون النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. اللذان يعتبر ان أكثر اللاعبين فوزا بالكرة الذهبية لأحسن اللاعبين.

ويتبقى 4 مباريات ليتم استكمال جميع الفرق المتأهلة لدور الثمانية وهذه المباريات ستقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وهي:

1- موعد مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا- الثلاثاء 16 مارس- الساعة 21:00 مساء.
2- موعد مباراة مانشستر سيتي ضد بوروسيا مونشنجلادباخ- الثلاثاء 16 مارس- الساعة 21:00 مساء.
3- موعد مباراة بايرن ميونيخ ضد لاتسيو- الأربعاء 17 مارس- الساعة 21:00 مساء.
4- موعد مباراة تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد- الأربعاء 17 مارس- الساعة 21:00 مساء.

وستقام القرعة بين جميع الفرق المتأهلة لدور الثمانية يوم الجمعة 19 مارس لتحديد المواجهات المقبلة في دوري أبطال أوروبا 2021.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...