تونس تفرض حظرا للتجول الليلي في عدة مناطق لمواجهة انتشار فيروس كورونا

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 

أعلنت ولاية قابس (جنوب شرق) التونسية،أمس الجمعة، حظرا للتجول الليلي في عدة مناطق منها، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
جاء ذلك في بيان صادر عن الولاية، اطلعت عليه الأناضول، ذكر أن “اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورنا قرّرت حظرا للتجوال بمعتمدية غنوش، وقابس الكبرى، التي تضم معتمديات قابس، وقابس المدينة، وقابس الغربية؛ للحد من انتشار الفيروس ولإيقاف العدوى المحلية.”
وأضاف البيان موضحًا أن “حظر التجول ينطلق اعتبارًا من الجمعة ولمدة 15 يوما من الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي (19.00 ت ع) إلى الساعة الخامسة صباحا ( 04.00 ت .ع )”.

كما اتخذت اللجنة نفسها عدة اجراءت أخرى منها “إلزامية ارتداء الكمامة حتى في الفضاءات المفتوحة، وإلزام المقاهي والمطاعم بعدم السماح للزبائن بتناول المنتجات في نفس المكان، وإيقاف صلاة الجمعة بجميع جوامع معتمديات الولاية”.
يذكر أن 6 ولايات تونسية تخضع لحظر تجول ليلي هي سوسة (شرق) والمنستير (شرق) و4 ولايات بإقليم تونس الكبرى (تونس العاصمة ومنوبة وبن عروس وأريانة)”.
ويوم الخميس أفادت وزارة الصحة التونسية بتسجيل 45 وفاة و2.357 إصابة بكورونا لفحوصات أجرتها الثلاثاء والأربعاء.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن إجمالي الإصابات بالفيروس إرتفع إلى 26.899؛ منها 409 وفيات.
وحتى فجر السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 37 مليونا و50 ألفًا، توفي منهم أكثر من مليون و71 ألفًا، وتعافى ما يزيد على 27 مليونا و854 ألفا، وفق موقع “worldometer” المتخصص في رصد ضحايا الفيروس حول العالم.

إيطاليا تلغراف

 


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...