الي السيد وزير النقل المغربي: طلب التدخل الفوري لمناصفة العديد من ارباب النقل الدولي المرقمين بالخارج

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

                           بسم الله الرحمن الرحيم

                 الي السيد وزير النقل واللوجستيك

 

الموضوع: رسالة وطلب التدخل الفوري لمناصفة العديد من ارباب النقل الدولي المرقمين بالخارج
تحية تقدير واحترام الى سيادتكم السيد الوزير الحترم. اد انتم المسؤول الأول في قطاع النقل بشقيه الوطني والخارجي. بفضل الثقة التي منحكم ايها عاهل البلاد مولانا محمد السادس ادام الله نصره وعزه وجل افراد الاسرة الملكية الكريمة.انه سميع مجيب.

السيد الوزير الحترم:

مند النصف الثاني من شهر يناير بعد قرار إغلاق الحدود بين المغرب وأوروبا لتفادي انتشار وباء الكوفيد 19
انه القرار المناسب في الوقت المناسب. لاكن السيد معالي الوزير بعد مرور بضعة ايام على هدا الاغلاق تفاجأت شريحة من المواطنين القاطنين بأوروبا والعاملين في ميدان النقل بصفة رسمية وبكونهم ارباب شركات قانونية مزدوجة اي بالمغرب وكدا أوروبا مسجلين قانونيا ويتوفرون على جميع كل ماهو مطالب للقيام بمهامهم واكتساب القوت اليومي .والكثيرمنهم يزاولون هده المهنة مدة عشرين سنة أو أكثر. بكل قانون واحترافية دون ان ننسى الدور الفعال في تنمية البلاد وجلب العملة الصعبة .وكذا انسانيا حيت بفظلهم تحيا علاقة الربط بين المهاجرين وداويهم هنا وهناك في بلاد المهجر.

السيد الوزير الحترم

لقد توجهنا الى سيادتكم بهذه الرسالة لكي تنصفوا هده الشريحة التي اقصيت ومنعت في ضروف غامضة من مزاولة عملها .اد الأمر الجاري به العمل في هده العقدة الأخيرة حوالي ثلاثة أشهر غير منصفة ولاتمت باية نزاهة في ديموقر اطية بلادنا الحبيبة والتي يسهر عليها مولانا امير المؤمنين نصره الله وكونه حفضه الله الراعي الأول بالجالية المغربية بالخارج.
وفي هدا الصدد قمنا بمراسالة عدة جهات ومسؤولين بمافيها الديوان الملكي وكذا ادارة الجمارك والمفوضية الاوروبية بالرباط ا مؤسسة محمد السادس للمغاربة المقيمين بالخارج.وكما راسلنا سفارات المملكة بالخارج بكل من بلجيكا وهولندا والمانيا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

والغريب في الامر انه تم اعتماد لائحة تسمح فقط لبعض الشركات فقط دات الترقيم المغربي وليس كلل الشركات الوطنية التي كانت تعمل من قبل .وبما ان هدا الميز والاقصاء موجود سواءا في الترقيم الحارجي والبعض من الشركات المرقمة بالمغرب فهدا هو الدليل القاطع على ان الامور تحتاج إلى تدخلكم الفوري لمناصفة المظلومين والدين ابعدوا عن الساحة .وايقاف هدا النازف من اللمساواة في حق المواطنين الدين هم سواسية في الحقوق والواجبات

وأخيرا معالي الوزير رغبة في تدخلكم الفوري لمناصفة اصحاب النقل الدولي المرقمين بالخارج واخوانهم .تتفدون الاعتصامات و الوقفات الاحتجاجية التي بدون هدا التدخل الفوري سيقوم بها جميع ارباب السيارات النفعية المرقمة بأوروبا سواءا العالقين بالمغرب اوهنا في أوروبا اد بحوزتهم ما يتبت هذا الميز والاقصاء من اديوهات وفيديوهات مسجلة في وسائل التواصل الاجتماعي وادلة تتبت ان ايادي خفية تخدم مصلحة لوبيات وشركات كبرى من منطقة معينة ومعروفة من نقابات وتنسيقيات وجمعيات كما جاء في آخر مطلب اعلامي مباشرة على الفيسبوك من رئيس جمعية جهة الشرق والي ينصب في محتوى هده الرسالة.

وفي الختام تقبلوا سيدي الفاضل كل تحية تقدير واحترام ووفقكم الله في خدمتكم وأعاد هدا الشهر الكريم بالصحة والعافية على مولانا امير المؤمنين نصره الله وعلى كافة أفراد الأسرة العلوية المجيدة انه سميع مجيب
والسلام

بلجيكا فاتح ماي 2021

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...