نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي في إيطاليا.. لقاءات مع دي مايو و جورجيتي و لامورجيزي

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

روما تستضيف نائب رئيس المجلس الليبي عبد الله اللافي حيث اجتماعات مع أعضاء الحكومة الإيطالية بينما تصبح انتخابات ديسمبر أكثر واقعية…..

قال موقع “ديكود 39” الإيطالي إن اللافي موجود في إيطاليا لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع أعضاء الحكومة الإيطالية، موضحاً أن الجولة تشمل لقاءات مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ووزير التنمية الاقتصادية جيانكارلو جيورجيتي ووزيرة الداخلية لوتشانا لامورجيزي. ورجح الموقع لقاء مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي بييرو فاسينو.

وأوضح الموقع أن التصويت في ليبيا من بين الموضوعات على الطاولة مع دي مايو و اللافي، حيث انضمت إيطاليا إلى فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة في بيان رحب بمشروع قانون الانتخابات الذي قدمه رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

والتقى دي مايو اللافي، فيما جدد الدعم لتحقيق الاستقرار في البلاد وعملية انتخابية شاملة، كما أكد العزم على متابعة توطيد الشراكة مع ليبيا.

وأكد الموقع أن التصويت يعد خطوة حاسمة لأن رئاسة وحكومة لديها الشرعية عبر التصويت قد يكون لها المزيد من القدرات السيادية وبالنسبة للأمريكيين يترجم في تأثير أكبر بشأن إقناع القوات الأجنبية مثل روسيا بالتخلي عن وجودها في ليبيا.

وأشار الموقع إلى أنه إذا كانت المساعدة الإيطالية لعمليات التنمية بشأن ليبيا الحالية والمستقبلية محور النقاش مع جورجيتي، فإن اللافي محور نقاشة مع لامورجيزي هو الهجرة، فيما يدرك اللافي هذه المسألة المعقدة التي تؤثر تحديداً على منطقته. كما تؤكد الاجتماعات على اعتبار الليبيين لإيطاليا جزءاً من الحوار المستمر.

فورميكي


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...