فواد عودة: ندوة عبر الإنترنت مخصصة للجراحين في جميع التخصصات وأطباء التخدير من ايطاليا و العراق من جامعة الفاتيكان في ايطاليا

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 

فواد عودة؛ عملية جراحية بث مباشر من العراق في المؤتمر الدولي لجراحة الفيديو عن بعد في جامعة الفاتيكان في ايطاليا

نظمت إمرجنسا سوريزي، مع مساهمة ترسو بيلاسترو المؤسسة الدولية و الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا ، التي نظمت في مستشفى الجامعي جمالي،التابع للفاتيكان، ندوة عبر الإنترنت مخصصة للجراحين في جميع التخصصات وأطباء التخدير من ايطاليا و العراق.
استكشف الحدث جوانب جراحة الفيديو عن بعد من خلال تقديم خوذة خاصة مزودة بكاميرا أمامية ، بطل الرواية للتقدم الكبير في مجال التدريب عن بعد والتعليم في المجالات الجراحية.

مع وزن 300 جرام فقط ، تحتوي الخوذة المبتكرة على كاميرا فيديو جراحية عالية الدقة تتيح جميع التكبيرات اللازمة للجراحة المجهرية. تمثل الخوذة – الموضوعة على رأس المشغل – نوعًا من العين الثالثة التي تسمح لك بمشاهدة حركات الجراح وتتبع تطور العملية في الوقت الفعلي. خلال الورشة تم تفعيل رابط جراحة الفيديو مع غرفة عمليات الدكتور أوس عادل الحسونه مدير مستشفى الحبوبي في الناصرية في العراق والذي قام بإجراء جراحة حية لعلاج تشوهات الوجه باستخدام كاميرا الفيديو الجراحية. تمت متابعة الجراح ونصحه في الوقت الفعلي من قبل الزملاء الإيطاليين و البروفيسور فواد عودة الذين تبادلوا الخبرات والتقنيات معه ، وتمكنوا من تقديم أفضل علاج ممكن للمريض.

تحيات مؤسسية من طرف صفية طالب السهيل ، سعادة سفيرة جمهورية العراق في روما ، ورئيس المؤتمر البروفيسور ساندرو بيلو ، أستاذ طب الأسنان وجراحة الوجه والفكين في حرم الجامعة الكاثوليكية في روما ، والبروفيسور أكيل لوسيو جاسبري. مديرالقسم الجراحة العامة في مستوصف طور فرغاطة و عضو مجلس إمرجنسا سوريزي. قدم الدكتور فابيو ماسيمو أبينافولي ، أخصائي الجراحة التجميلية وجراحة الوجه والفكين ورئيس إمرجنسا سوريزي الأعمال وقدم البروفيسور أندريا أورتنسي ، مدير الجراحة المجهرية العامة في دار كورا فابيا ماتر من روما وقائد مجموعة العمل التي تصورت وابتكرت وطوّرت الاستخدام السريري للكاميرا الأمامية في إيطاليا. تحدث البروفيسور أليساندرو مورو ، المدير ، للتعليق على جراحة الدكتور أوس جراحة الوجه والفكين في مستوصف الجامعة جمالي بروما ، البروفيسور روبرتو كورتيلازي ، مدير عيادة جراحة الوجه والفكين في مستشفى “ميولي” الكنسي في أكوافيفا ديلي فونتي دي باري ، والبروفيسور جيانباولو تارتارو ، مديرقسم جراحة الوجه والفكين بجامعة نابولي “لويجي فانفيتيلي” والبروفيسور فؤاد عوده ،رئيس آمسي (نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا) وأميم (الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية) ، مدير الصحي لمجموعة الصحية المتعددة الإختصاص تكلم عن أهمية التعون بين الأطباء في أنحاء العالم و في الدول العربية و تعليم الأطباء التخصصات العليا و فتح اقسام طبية و صحية في الدول العربية التي بحاجة لمساعدات طبية و صحية و أطباء متخصصين في الجراحة و الطوارئ .

في نهاية العمل ، وجهة نظر مشغلي التدريب أليساندرا زوتشياتي ، مديرة الصحة والمعلومات والبروفيسور لورا ماززا ، أ.د. المركز والأمين العام للبرلمان المتوسطي ، نائب رئيس فدرفرماصيون .
على تنظيم هذا الحدث نشكر: الجامعة الكاثوليكية للقلب المقدس ، ومؤسسة مستشفى جامعة جمالي، والمساهمة القيمة لمؤسسة ترسو بيلاسترو العالمي.

الحدث برعاية : منطقة لاتسيو ، العاصمة روما ، نقابة الجراحين وأطباء الأسنان في روما ، آمسي (نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا) وأميم (الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية). كانت الخبرة مهمة لممارسة الجراحه المقترحة من خلال الندوة عبر الإنترنت هي أساس الانعكاسات التي استمرت في فترة ما بعد الظهر من خلال إشراك الحقوقيين والأكاديميين والمهنيين في ندوة الصحة الرقمية عبر الإنترنت ، وهي الحدود الجديدة لمهنة الطب: دائمًا ما يتم تنظيم الآثار القانونية والطبية القانونية من قبل إمرجنسا سوريزي .

مكتب أمسي وأوميم الصحفي

https://t.me/AMSIMED/225

www.unitiperuire.org

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...