مؤتمر الأساقفة الألمان ينظم حفل استقبال لشركاء الحوار المسيحي الإسلامي

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

بدعوة من مؤتمر الأساقفة الألمان ، أُقيم حفل الاستقبال السنوي لشركاء الحوار المسيحي الإسلامي للمرة الثالثة اليوم 25 مارس 2022.

في كلمته الترحيبية قال رئيس اللجنة الفرعية للحوار بين الأديان المطران د بيرترام ماير: “يؤكد لقاؤنا هذا عمق الحوار المسيحي الإسلامي، بطريقة تعيدنا إلى أصل الإيمان، ونرسل في نفس الوقت رسالة إلى المجتمع بكل مكوناته مفادها: إنه أمر لا يقدر بثمن أن يلتقي المسيحيون، والمسلمون جنبا إلى جنب كإخوة، وأخوات. إن التقدير المتبادل لمريم بنت عمران في لبنان، ودول الشرق الأوسط الأخرى يشكل دعامة مهمة للتواصل بين الأديان. أم يسوع هي شخصية سلام، وتعاون، وهذا أمر يبعث في نفوس المؤمنين من مختلف الطوائف الدينية العزاء، و الأمل – في بيئة هي أحوج ما تكون فيه إلى هذين الامرين معا”. وفي إشارة إلى حرب أوكرانيا، وضرورة تحمل المسؤولية قال رئيس اللجنة الفرعية: “يتم تنظيم هذا اللقاء في أجواء حرب أوكرانيا المرعبة التي لايمكن أن يتجاهلها أحد بغض النظر عن دينه، ومعتقداته. قلوبنا وصلواتنا مع الأوكرانيين الذين يعانون من الحرب، والنزوح. […] نحن أيضا، مسيحيون، ومسلمون في ألمانيا، نريد أن نكون أدوات سلام “.

كما أكد المتحدث باسم المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا، عبد الصمد اليزيدي، على العلاقة بين المسيحيين، والمسلمين في كلمته الترحيبية قائلا: “سورة كاملة في القرآن سميت باسم مريم عليها السلام. إنه رمز للتضامن، والاحترام بين المسيحيين، والمسلمين. وقد أدى هذا الاحترام إلى صداقة عميقة بين البابا فرنسيس، والإمام الأكبر أحمد الطيب. وهي أيضًا نموذج يحتذى به بالنسبة لنا في ألمانيا. في هذه الأوقات العصيبة من الحرب في أوروبا، وعندما يضطر كثير من الناس إلى الهروب من منازلهم، نتذكر مرة أخرى ملك الحبشة المسيحي، الذي احتضن المسلمين الفارين من الظلم. هذا العمل المسيحي المثالي هو واجبنا جميعًا في هذه الايام “.

كان محور الأمسية ندوة حوار بين عالم اللاهوت الكاثوليكي البروفيسور د. كلاوس فون ستوش، وأستاذة الدراسات الإسلامية البروفيسورة الدكتورة منى تتاري حول موضوع: “النبية، العذراء، الأم” – وجهة نظر المسيحيين، والمسلمين حول مريم عليها السلام. وقد نشروا معا كتابا عن مريم عليها السلام في القرآن الكريم العام الماضي

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...