شركة فايزر تعلن أنها تتوقع أن تصل قيمة مبيعات لقاحها المضاد لكورونا الذي طوّرته بالاشتراك مع بايونتيك إلى 15 مليار دولار

إيطاليا تلغراف

 

 

 

أعلنت شركة فايزر الثلاثاء أنها تتوقع بأن تصل قيمة مبيعات لقاحها المضاد لـ”كوفيد 19 “الذي طوّرته بالاشتراك مع بايونتيك إلى 15 مليار دولار في 2021 على أن ترتفع أكثر إذا وقّعت مزيدا من العقود لاستخدامه.

وجاءت التوقعات في وقت أعلنت فايزر عن أرباح الفصل الرابع والعام بأكمله فيما نشرت توقعات 2021.
وتوقعت فايزر، وفقا لوكالة “فرانس برس” مبيعات للعام 2021 بأكمله تراوح قيمتها بين 44.4 و46.4 مليار دولار، تضاف إليها مبيعات لقاح كوفيد-19.
وأضحت لقاحات كورونا فرصة للاندماج وصفقات الاستحواذ في عالم صناعة الأدوية، فضلاً عن تحقيق أرباح متوقعة بمليارات الدولارات.
وفي نوفمبرالماضي، توقع بنك الاستثمار الأميركي مورغان ستانلي، أن تجني شركتا “فايزر” الأميركية و”بيونتك” الألمانية 13 مليار دولار في 2021 من مبيعات لقاح فيروس كورونا، الذي تنتجانه بشكل مشترك، والذي يتوقع أن تصل الجرعات المتوافرة منه خلال 2021 إلى نحو 1.3 مليار جرعة.

وأشار بنك الاستثمار الأميركي إلى أن لقاح كورونا سيكون أكثر منتجات فايزر الطبية مبيعاً، وستتخطى مبيعاته منتج لقاح الالتهاب الرئوي الأكثر شهرة الذي حقق لها 5.8 مليارات دولار العام الماضي 2019.
وقالت شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية لصناعة الأدوية في ديسمبرالماضي، إنها ستشتري شركة “أليكسون فارما سيوتيكالس” العالمية بقيمة إجمالية تقدر بنحو 39 مليار دولار،

من المتوقع أن تنتهي عملية الاستحواذ في الربع الثالث من العام الجاري، وفق بلومبيرغ، حيث سيمتلك مساهمو أليكسون فارما سيوتيكالس نحو 15% من الكيان الجديد المنبثق من الصفقة.
كانت أسهم أسترازينيكا قد ارتفعت بنسبة 7% خلال 2020 العام ونحو 70% خلال السنوات الثلاث الماضية، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 107 مليارات جنيه إسترليني (142 مليار دولار).
ويتوقع أن ترتفع قيمتها السوقية مع إنتاج وتوزيع لقاحها الجديد على نطاق واسع.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...