رئيس مؤسسة الملتقى الدكتور منير القادري يحاضر حول قانون الارتداد الإلهي

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

إيطاليا تلغراف متابعة مداغ :كان متابعو فعاليات ليالي الوصال الرقمية مساء السبت 6 ماي 2023 مع الليلة الرقمية 153 ضمن فعاليات ليالي الوصال الرقمية، التي دأبت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية، ومؤسسة الملتقى على تنظيمها تحت شعار “ذكر وفكر ” وذلك بتعاون مع مؤسسة الجمال، والتي تم بثها مباشرة عبر المنصات الرقمية لمؤسسة الملتقى.

وفي كلمته تحدث رئيس مؤسسة الملتقى الدكتور مولاي منير القادري عن قانون الارتداد الإلهي، بين خلالها أن الله عز وجل الذي خلق الكون وضع فيه سنن وقوانين تحكمه، وأن هذه السنن هي من قدره الجاري النافذ في الخلق أفرادا وأمم.

وأضاف أن الجزاء من جنس العمل، فمن يعمل خيرا يرتد إليه خيرا، ومن يعمل شرا يرتد إليه شرا، مبينا أن أي عمل او فعل يقوم به الانسان إلا ويرتد عليه في مقابله عطاءا او سلبا، سعادة او شقاء.

وزاد أن الله جعل لقيام العبد بالعبادات والطاعات وفعل الخيرات أثرا عجيبا يعود عليه وعلى أهله بالخير العميم، وتفريج الهموم، وقضاء الحاجات، والفوز بالنعيم المقيم .

وانطلاقا من القرآن الكريم والهدي النبوي، حدد أربعة بنود لقانون الارتداد الالهي ، وهي أولا : الاستغفار، مبينا أثره في تحقيق أسباب السعادة في الدنيا من مال وبنين وغيرهما من أسباب السعادة، وثانيا : فعل المعروف الذي يقي صاحبه مصارع السوء التي تكدر حياة الانسان وتنغصها من مرض او نصب أو مصيبة أو حادث، وثالثا: الصدقة و إخراج الزكاة ، طلبا لمغفرة الذنوب و تزكية النفس البشرية و طهارة لها من هذه المعاصي، ورابعا : الحرص على صلة الرحم، مذكرا بأن من وصل رحمه بالبر والإحسان، وصله الله في عمره ورزقه.

وتم خلال هذه الليلة تقديم التعازي في وفاة كل من السيد ميمون المنصوري القائد السابق للحرس الملكي، والفنان مولاي الطاهر الأصبهاني أحد مؤسسي فرقة جيل جيلالة، والقاضي السابق الأستاذ الخمليشي والد عامل اقليم الجديدة.

إيطاليا تلغراف


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...