هالاند ونونييس يهددان نجوم الدوري الإنجليزي

إيطاليا تلغراف

 

 

 

 

 

 

ستوكهولم – أصبح إرلينغ هالاند معشوق الجماهير بعد أن سجل خمسة أهداف في أربع مباريات بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم مع النرويج، وزاد الاهتمام به عالميا بعد أن أعلن مانشستر سيتي أنه أكمل إجراءات التعاقد مع اللاعب في واحدة من أكبر الصفقات قبل انطلاق الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي الممتاز. وفي أوائل مايو الماضي أعلن بطل الدوري الإنجليزي أنه سيشتري اللاعب البالغ من العمر 21 عاما من بروسيا دورتموند، وكل ما فعله هالاند منذ ذلك الحين عزز التكهنات حول ما يمكن أن يحققه مهاجم النرويج في الدوري الممتاز. وأنهى هالاند الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني برصيد 22 هدفا قبل أن ينضم إلى تشكيلة النرويج ويسجل الهدف الوحيد في الفوز 1 – 0 خارج الديار على صربيا.

لكن من المتوقع أن يدور نقاش كبير بشأن مدى تأقلم هالاند، المهاجم الكلاسيكي ذي البنية القوية، مع طريقة لعب المدرب بيب غوارديولا في سيتي التي لا تعتمد كثيرا على المهاجم التقليدي الصريح. ورفض هالاند الإجابة على أسئلة وسائل الإعلام بشأن مانشستر سيتي خلال فترة وجوده مع المنتخب الوطني وتم الإعلان عن حسم الصفقة بعد يوم من انتهاء فترة التوقف الدولي بالنسبة إلى منتخب النرويج.

75مليون يورو قيمة انتقال المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس إلى نادي ليفربول الإنجليزي قادما من بنفيكا البرتغالي

وقال السويدي ديان كولوسيفسكي الذي يلعب مع توتنهام هوتسبير “إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم وسيكون من الممتع متابعته في الدوري الإنجليزي الممتاز”. وقال هالاند، المولود في مدينة ليدز الإنجليزية، إنه سيذهب الآن إلى تمضية إجازة بعد موسم طويل وشاق لكنه بلا شك سيعود إلى صدارة عناوين الأخبار بمجرد أن يتدرب مع ناديه الجديد. وقال لموقع الاتحاد النرويجي لكرة القدم “أتطلع إلى فصل الخريف. ولا أطيق الانتظار”.

في جانب آخر توصّل نادي ليفربول الإنجليزي إلى اتفاق مع بنفيكا البرتغالي لضمّ المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس مقابل 75 مليون يورو (نحو 79 مليون دولار). وكان نونييس الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ23 في 26 يونيو الحالي انضم إلى صفوف بنفيكا في صيف عام 2020 قادما من ألميريا الإسباني الذي كان وقتها يلعب في الدرجة الثانية، مقابل 24 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ قطب مدينة لشبونة.

وكان أداء نونييس متباينا في موسمه الأول مع بنفيكا قبل أن يتألق بشكل لافت هذا الموسم خاصة أمام ليفربول بالذات في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على الرغم من إقصاء بنفيكا (1 – 3 ذهابا في لشبونة، و3 – 3 ايابا في ليفربول). وبأسلوب يذكّر بمواطنه المخضرم إدينسون كافاني، فرض رأس الحربة الذي لعب في الفترة الأولى على الرواق الأيسر منافسة كبيرة في مركزه أمام المرمى مع زميليه في الفريق، الأوكراني رومان ياريمتشوك والسويسري هاريس سيفيروفيتش.وسجل نونييس 47 هدفاً وصنع 16هدفا في 84 مباراة بالقميص الأحمر لنسور لشبونة، وهو لقب بنفيكا.

وعلى الساحة الأوروبية، ورغم أنه خاض غمار دوري الأبطال للمرة الأولى هذا الموسم، بدت نجاعته التهديفية واضحة عندما سجّل هدفين خلال الفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه برشلونة الإسباني. وبات واضحا أن مستقبل المهاجم الأوروغوياني مشرق. وجذب نونييس بإحصاءاته وأرقامه اهتمام الكثيرين رغم البند الجزائي في عقده الذي يبلغ 150 مليون يورو.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء اصحابها وليس عن رأي جريدة إيطاليا تلغراف.
تعليقات الزوار
Loading...